Home / فوائد للمساعدات الصوتية الذكية خلال أزمة كورونا

فوائد للمساعدات الصوتية الذكية خلال أزمة كورونا

في عصر تسود فيه التكنولوجيا والأجهزة الذكية، لا يمكن التعامل مع الأوبئة والأمراض والكوارث، دون الاستعانة بما توفره هذه التقنيات من معلومات وحلول مميزة للتعامل مع الأوضاع الطارئة.

فإذا سألت المساعد الذكي الخاص بك عن فيروس كورونا المستجد ستكون الإجابات واضحة:

سيرسل لك مساعد سيري موقع CDC على الويب، وتقدم أليكسا تاريخاً موجزاً ​​عن الفيروس، ثم تقدم إمكانية الاستفسار عن معدل الوفيات، اما مساعد غوغل الصوتي فيقدم تعريف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا ويسرد الأعراض، ويقترح طرقاً لتجنب العدوى.

وفيما يلي مجموعة من الطرق الذكية التي يمكن أن يحدث بها المساعد الصوتي الذكي فرقاً كبيراً خلال الأسابيع والأشهر المقبلة في التعامل مع فيروس كورونا، بحسب موقع سي نت الإلكتروني:

1- تقديم مقترحات للتسلية في المنزل
أحد أصعب الجوانب المتعلقة بالحجر الصحي إذا كنت بصحة جيدة هو الشعور بالضجر والملل، ولكن يمكن للمساعد الصوتي الاتصال بالألعاب ومنصات البث والإنترنت، وهذا هو الوقت المثالي لاقتراح ألعاب جديدة وعروض للمشاهدة وأنشطة منزلية للتسلية والترفيه.

2- تقديم أخبار دقيقة عن الفيروس
بالنسبة لأولئك الذين يأملون في البقاء على اطلاع بتقدم الوباء، تقدم لك المساعدات الصوتية إمكانية الاطلاع على آخر التحديثات والصور ومقاطع الفيديو والتصريحات والإشعارات المتعلقة بفيروس كورونا.

3- التواصل المجتمعي
تمتلك المساعدات الصوتية العديد من المهارات، التي تجعل المستخدمين على دراية بالأخبار المحلية، ويمكن أن يساعد التعاون مع مسؤولي المدينة، على تقديم المعلومات الهامة والبقاء على اطلاع مع آخر التطورات في المجتمع المحلي.

4- تخفيف التلامس مع السطوح في المنزل
تخفف الأوامر الصوتية من لمس السطوح التي تشهد حركة مرور كثيفة أثناء النهار، مثل مفاتيح الإضاءة والأقفال وأجهزة التحكم عن بُعد والهواتف. وإذا كنت تحاول تقليل انتشار الجراثيم والفيروسات، فإن التحكم الذكي بالمنزل هو طريقة مناسبة للقيام بذلك.

5- العد التنازلي لغسل اليدين
أضافت بعض المساعدات الصوتية مؤخراً مثل مساعد غوغل الذكي ميزة العد التنازلي لغسل اليدين للقضاء على فيروس كورونا والوقاية منه، وذلك من خلال مؤقت مدته 40 ثانية يترافق مع الأغنية المفضلة للمستخدم.

6- المكالمات الصوتية
مع اضطرار الكثيرين للبقاء في منازلهم مع فرض العزل الصحي في العديد من الدول، توفر المساعدات الصوتية إمكانية مميزة للتواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء، من خلال مكالمات صوتية سريعة وترك رسائل موجزة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.