Home / يوتيوب يخفض جودة فيديوهاته بسبب كورونا

يوتيوب يخفض جودة فيديوهاته بسبب كورونا

قالت منصة يوتيوب، يوم الجمعة، إنها سوف تقوم بتخفيض جودة البث في فيديوهاتها، في دول الاتحاد الأوروبى، بسبب الضغط على شبكة الإنترنت بعد تفشى فيروس كورونا.
 
وتعتبر يوتيوب هى ثانى منصة بعد خدمة البث الرقمى نيتفليكس، التى ستقوم بتخفيض جودة فيديوهاتها على الإنترنت؛ استجابة للمفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية والخدمات، تيري بريتون، والذى طالب خدمات البث الرقمى بتخفيض جودة المحتوى لتجنب انهيار الإنترنت.
 
ومنذ تفشى فيروس كورونا، في عدد كبير من دول العالم، قامت عدد كبير من الجامعات ببث محاضراتها إلكترونيا، بالإضافة إلى توجه عدد كبير من الشركات إلى اتخاذ قرارات مثل العمل من المنزل لتجنب تفشى وباء كورونا، والذى أدى إلى الضغط الشديد على شبكة الإنترنت.
 
ووفقا لوكالة رويترز فإن يوتيوب قالت في بيان إنها تلتزم بتخفيض جودة المحتوى في دول الاتحاد الأوروبى بشكل مؤقت إلى تعريف موحد.
 
وتعتبر مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية HD عالية الوضوح والدقة في الصورة وأثناء المشاهدة بعكس الجودة المنخفضة التى قد تسبب معاناة لبعض المشاهدين في عملية تحميلها او مشاهدتها بشكل طبيعى.
 
وكانت صحيفة Evening Standard البريطانية، ذكرت أن عددا من مستخدمي الهواتف المحمولة في معظم أنحاء المملكة المتحدة حدث لديهم تعطل في شبكة الاتصالات و كذلك شبكة الإنترنت، ولم يكونوا قادرين على استقبال أو إرسال المكالمات الهاتفية، وذلك بسبب الضغط على شبكة الإنترنت والاتصالات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.