Home / برنامج ضار لتتبع كورونا.. يخترقك ويطلب منك أموالا

برنامج ضار لتتبع كورونا.. يخترقك ويطلب منك أموالا

يتابع العالم الأخبار والمعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، بحرص ممزوج بالقلق والخوف من إحتمالية إصابتهم أو إصابة ذويهم بالمرض، ولا يتوقفون عن متابعة كل جديد عن المرض.
 
ومن ضمن المعلومات والأخبار والتطبيقات التى تتدفق بكم هائل خلال أقل من ثوانى، هناك بالتأكيد معلومات مزيفة وبيانات خاطئة، وتطبيقات ضارة تحمل أخبار فيروس كورونا.
 
وذكر موقع Techradar أن هناك بعض التطبيقات تسمى COVID-19 وهو الاسم العلمي لفيروس كورونا أو corona virus أو فيروس كورونا وهى تطبيقات لمتابعة أخبار فيروس كورونا ، تقوم بتتبع واختراق أجهزة وهواتف كل المستخدمين الذين قاموا بتنزيله.
 
وقامت هذه التطبيقات بسرقة واختراق معلومات ملايين المستخدمين حول العالم، والذين قاموا بتنزيلها، كما أن هناك عددا من هذه التطبيقات قامت بإغلاق كل الملفات الموجودة على أجهزة وهواتف المستخدمين وطلبت منهم تحويل 100 عملة بيتكوين أى ما يعادل 80 جنيه استرلينى خلال 48 ساعة.
 
وكانت شركة أبل قالت إنها ستقوم بإزالة كل التطبيقات غير الرسمية لفيروس كورونا والتى تثير الهلع و تنشر أخبار أو معلومات مزيفة عن الفيروس.
 
وكما سبقتها شركتى جوجل وأمازون بتطبيق نفس الخطوة على جميع تطبيقات فيروس كورونا المزيفة، وقامت بتبديلها بالتطبيقات الموثوق فيها والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية غير الهادفة للربح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.