Home / احذر من أجهزة مراقبة الأطفال.. وسيلة سهلة للتجسس عليك

احذر من أجهزة مراقبة الأطفال.. وسيلة سهلة للتجسس عليك

يمكن أن يستخدم قراصنة الإنترنت (الهاكرز) الكاميرات الذكية وأجهزة مراقبة الأطفال للتجسس عليك إذا لم تقم بتغيير كلمات المرور الافتراضية باستمرار، وفقًا لمركز الأمن السيبراني الوطني البريطاني NCSC وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن الأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة.
 
وجدت الوكالة أن المجرمين يمكنهم الوصول إلى أخذ لقطات مباشرة لمنزلك من الأجهزة، ونصحت مالكي هذا النوع من الأجهزة الذكية الذي بات منتشرًا تقريبًا في كل منزل في العالم بتغيير كلمة المرور الافتراضية.
 
تقترح الوكالة أن تكون كلمة مرور مكونة من ثلاث كلمات عشوائية يسهل حفظها، وأن تتغير باستمرار حتى تبقى في مأمن من أمثال المجرمين الذين يمكن أن يستخدموا البث المباشر من منزلك لأغراض شريرة.
 
 
ويُنصح مستخدمو الكاميرات الذكية وأجهزة مراقبة الأطفال أيضًا بتحديث برامجهم بانتظام.
 
وتسعى أجهزة الأمن في العالم إلى التأكد من أن أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) المباعة تطابق معايير الأمان، وجعل الشركات المصنعة لهذه الأجهزة الذكية تلتزم بالقواعد الأمنية.
 
وقال جيك مور، أخصائي الأمن السيبراني في الوكالة: يجب ألا نقع في فخ الاعتقاد بأن كلمات المرور كافية لمعالجة الثغرات المحددة في أمان إنترنت الأشياء، للتغلب على هذه المشكلات ينصح باستخدام عامل التوثيق الثنائي 2FA.
 
وعرض هذا الاكتشاف مصنعي أجهزة مراقبة الأطفال للانتقاد الواسع بسبب وجود ثغرات أمنية قد تسمح للمتسللين بالوصول إلى الجهاز وعرض الصور ومقاطع الفيديو من منزل المستخدم، بحسب موقع ذا صن البريطاني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.