Home / The Simpsons يتحدث عن خاصية مهمة في أجهزة أبل ويسخر من خصوصيتها

The Simpsons يتحدث عن خاصية مهمة في أجهزة أبل ويسخر من خصوصيتها

لا يزال يتحفنا مسلسل The Simpsons الشهير بمعالجاته للقضايا التى نعيشها والقضايا المسقبلية، والتى تنبأ بعدد كبير منها مثل ترشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وغيرها.
 
وفي الحلقة 15 من الجزء الحادى والثلاثين للمسلسل، والتى بعنوان Screenless أو بدون شاشات، والذى يتحدث فيها عن خاصية مهمة كانت قد أصدرتها شركة آبل في آخر تحديث لها iOS 13 على أجهزتها وهى خاصية Screen Time.
 
وتعتبر خاصية Screen Time من الخاصيات المهمة حيث إن لها بعد اجتماعى كبير، وهى تنبئ المستخدمين الذين يقضون العديد من الساعات على شاشات الهواتف وعلى مواقع التواصل الاجتماعى بالوقت الدقيق وعدد الساعات التى قاموا بتقضيتها.
 
وتبدأ الحلقة عندما تتجول الأم Marge لترى أولادها وزوجها يلعبون ويتصفحون على أجهزة أبل وتقوم باخبارهم أنه قد تم تخيص لهم 30 دقيقة من اللعب على خاصية Screen Time ، وتخبرهم أن ستيف جبز مؤسس شركة أبل لم يكن يترك أولاده كثيرا يضيعون أوقاتهم على الهواتف.
 
وتظل الأم تتابع أبناءها كل يوم حتى ترى مدى التزامهم بالمدة التى وضعتها، ويتعثر الجميع في التزام بالمدة المحددة حتى أدركوا أنهم مدمنون الإنترنت ويقررون جميعا الذهاب إلى مركز تأهيل للعلاج من إدمان الإنترنت، حتى يكشفوا أن الممرضين والعاملين في المركز يقومون بتصفح هواتف كل من في مركز التأهيل، والتى تركوها عند دخولهم، ويقومون ببيع بياناتهم الشخصية على الإنترنت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.