Home / فيسبوك يغلق تطبيق الصور الذاتية MSQRD

فيسبوك يغلق تطبيق الصور الذاتية MSQRD

 
قررت شركة فيسبوك Facebook إغلاق MSQRD، تطبيق السيلفي الذي يشبه سناب شات Snapchat وتم إطلاقه في 2016.
 
قالت الشبكة الاجتماعية إنها تخطط لإغلاق تطبيق الواقع المعزز في 13 أبريل، على الرغم من أن تقنيتها ستستمر في الخدمات الأخرى المملوكة لـ Facebook.
 
كتب التطبيق في تحديث على صفحته عبر فيسبوك: “كان MSQRD أساسيًا في بناء الزخم المبكر للواقع المعزز وتقديم رؤى لبناء النظام الأساسي الذي يمتلكه Facebook اليوم”.
 
أضاف التطبيق: “ينصب تركيزنا الآن على تقديم أفضل تجارب الواقع المعزز الممكنة لك من خلال Spark AR، النظام الأساسي الذي يسمح لأي شخص بإنشاء تأثيرات الواقع المعزز الخاصة به ومشاركتها عبر عائلة فيسبوك”.
 
بدأ فيسبوك بدمج تقنية MSQRD الخاصة بتبديل الوجه والفلاتر الأخرى في منتجاته الخاصة، مثل Facebook Live، بعد وقت قصير من حصوله على التطبيق في عام 2016، ومنذ ذلك الحين ركز فريق MSQRD على بناء منصة AR لفيسبوك، Spark AR، والتي تسمح المستخدمين لإنشاء تأثيرات لإنستجرام.
 
ولكن الآن بعد أن أصبحت تأثيرات الواقع المعزز الأكثر شيوعًا على Facebook داخل Instagram والتطبيقات الأخرى التي تركز على الكاميرا، MSQRD – التي لم يتم تحديثها منذ عام 2016 – تبدو وكأنها فكرة متأخرة أكثر من الحداثة التي كانت عليها من قبل.
 
ومن الناحية الاستراتيجية، من المنطقي أكثر أن تضع الشركة مواردها في Spark AR على مستوى المنصة، بدلاً من خدمة قائمة بذاتها تنخفض شعبيتها بشكل مطرد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.