Home / واتساب يقدم 5 ميزات جديدة أكثر غرابة

واتساب يقدم 5 ميزات جديدة أكثر غرابة

طرحت خدمة المراسلة الفورية الأشهر واتساب WhatsApp، مؤخرًا ميزة الوضع الداكن Dark Mode لنظامي Android وiOS بعد اختبار الميزة لمدة عام تقريبا.
 
ولم تكن منصة الرسائل المملوكة لشركة “فيسبوك” تعمل على ميزة واحدة فقط، ولكنها تعمل على العديد من الميزات الأخرى أيضا، ستكون هذه الميزات متاحة للمستخدمين بمجرد الانتهاء من اختبار واتساب لهم.
 
وفيما يلي بعض الميزات القادمة التي من المتوقع أن يتم طرحها هذا العام، وفقا لما ذكره موقع “ibtimes”.
 
1. ميزة اختفاء الرسائل أو التدمير الذاتي:
 
يعمل تطبيق التراسل الفورى “واتساب”، على ميزة الرسائل المختفية أو التدمير الذاتي لبعض الوقت الآن، والتي ستتيح للمستخدمين تعيين طابع زمني على رسالة يتم إرسالها عبر الدردشة لحذف رسائلهم بشكل تلقائي بعد فترة زمنية محددة بمجرد اكتمال الرسالة، وستعمل الخاصية الجديدة على غرار حالات واتساب والتي تختفي تلقائًا بعد 24 ساعة.
 
2. دعم الأجهزة المتعددة:
 
في الوقت الحالي، يمكن استخدام حساب واتساب على جهاز واحد فقط، بينما يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق المخصص لسطح المكتب WhatsApp Desktop” أو عنوان URL الخاص بـ web.whatsapp.com لمزامنة حساباتهم على سطح المكتب، مع تسجيل الحساب بالفعل على الهاتف الذكي، وتعمل خدمة التراسل الفورى على دعم أجهزة متعددة لنظامه الأساسي ، مما سيتيح لمستخدميه استخدام حساباتهم على أكثر من هاتف ذكي واحد.
 
3. دعم الوضع الداكن لتطبيق سطح المكتب:
 
يتوفر الوضع الليلي أو المظهر الداكن Dark Mode، الخاص بـ WhatsApp الآن لنظامي التشغيل Android وiOS ، لكن نظام المراسلة يعمل حاليا على إضافة السمة المظلمة لتطبيق سطح المكتب بالإضافة إلى WhatsApp Web، وبمجرد التمكين، سوف يقدم WhatsApp تجربة سلسة على جميع المنصات.
 
4. ميزة آخر ظهور لقائمة محددة:
 
يوفر واتساب WhatsApp حاليا، ثلاثة خيارات لميزة آخر الظهور Last Seen على الخدمة ومن بينهما “جهات الاتصال Contacts” أو”الجميع Everyone” أو “أنا فقط Only me”، وتعمل منصة المراسلة على تضمين خيار رابع جديد للخاصية وهى “آخر مشاهدة للأصدقاء المحددين Last seen for select friends”، والذي سيتيح للمستخدمين مشاركة ميزة آخر ظهور فقط لبعض جهات الاتصال الخاصة بهم، سيتيح لك ذلك إخفاء آخر حالة تمت رؤيتها من جهة الاتصال التي تريدها، كما في خصوصية الحالة.
 
5. ميزة قفل الوجه لتطبيق أندرويد:
 
يأتي واتساب حاليا مع ميزة المصادقة البيومترية، بالنسبة لأجهزة iPhone، تنتقل الميزة إلى نظام المعرف المتاح لجهاز معين حيث تتيح معرف اللمس للهواتف القديمة وFace ID للأجهزة الجديدة.
 
وبالنسبة إلى نظام التشغيل أندرويد Android، يدعم WhatsApp قفل بصمة الإصبع فقط في الوقت الحالي، ولكن النظام الأساسي يختبر ميزة أمان أخرى تسمى Face Unlock لمستخدمي أندرويد، بمجرد التمكين، سيتيح لمستخدمي أندرويد إلغاء تأمين تطبيق واتساب على هواتفهم باستخدام ميزة فتح الوجه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.