Home / آبل تقلل الكثافة في المتاجر

آبل تقلل الكثافة في المتاجر

تتصارع شركة أبل مع أكثر من مجرد نقص في أجهزة الآيفون لأنها تأخذ احتياطات ضد انتشار فيروس كورونا الجديد.
أرسل رئيس الشركة تيم كوك مذكرة تحدد سلسلة من الخطوات الجديدة للحد من فرص انتشار الفيروس، بما في ذلك التغييرات في المتاجر.
 
تحاول Apple زيادة المساحة الشخصية في متاجرها، بما في ذلك عن طريق تقليل الكثافة والشغل للمناسبات مثل الفصول ومواعيد Genius Bar.
 
تنفذ الشركة أيضًا عدد من التغييرات التي تمت خلف الكواليس، فقد شجع Cook موظفي المكاتب في المناطق التي بها “أكبر كثافة للعدوى” بما في ذلك موطن Apple في منطقة وادي سانتا كلارا بإيطاليا وكوريا الجنوبية، على العمل من المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا للأسبوع الذي يبدأ في 9 مارس.
 
ووعد أيضًا بأن يواصل العمال كل ساعة تلقي رواتبهم المعتادة في تلك المكاتب التي قد يكون عملهم فيها فجأة أقل ضرورة، مرددًا سياساتهم في المنافسين مثل Amazon و Google و Microsoft.
 
ليس من المستغرب تماما أن أبل ستسير في هذا الطريق، فقد تم تصميم متاجرها الحديثة لتكون بمثابة مساحات مجتمعية، هذا أمر رائع في الظروف العادية، ولكنه مرعب قليلاً عندما ينتشر فيروس ينتقل بسهولة.
إذا كان يقلل من فرصة الاتصال فإنه يقلل من إمكانية المساهمة في تفشي المرض، ومن الواضح أن Apple تريد تجنب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة بعد الإغلاق المؤقت في الصين، عندما يكون ذلك ممكنًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.