Home / “عشان يكمل لآخر اليوم”.. 8 خدع سحرية تطيل عمر بطارية أيفون

“عشان يكمل لآخر اليوم”.. 8 خدع سحرية تطيل عمر بطارية أيفون

ربما يشكو البعض أحيانا من أن شحن بطارية هواتف آيفون لا تدوم وتكفيهم طوال اليوم، ولكن هناك الكثير من الطرق التي تساعد على إبقاء الشحن لفترة أطول.
 
استعرضت صحيفة “ذا صن” البريطانية بعض النصائح البسيطة لتطيل عمر بطارية هواتف أيفون على مدار اليوم، وهي كالتالي:
 
توقف عن “إغلاق” التطبيقات باستمرار
إغلاق تطبيقات أيفون التي فتحتها مؤخرا باستمرار هو مضيعة للوقت، وقد يضر هاتفك بالفعل، وأكدت “أبل” أنه يجب ألا تفعل هذا باستمرار: “تطبيقاتك المستخدمة مؤخرًا إذا ظلت مفتوحة في الخلفية لا تسحب من الشحن، بل توفر الطاقة، فهي في وضع الاستعداد لمساعدتك في التنقل وتعدد المهام”.
 
والاضطرار إلى إعادة تشغيل التطبيقات بالكامل يمتص طاقة أكثر من البطارية، وأيضًا، كلما زادت الضغوط التي تضعها على البطارية، قل عمرها الافتراضي بمرور الوقت.
 
البحث عن تطبيقات التي تسحب الطاقة وحذفها
يحتوي جهاز أيفون على أداة مضمّنة تتيح لك اكتشاف التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية تمامًا، كل ما عليك فعله لإيقافها هو التوجه إلى الإعدادات> البطارية، ثم انتظر حتى يتم تحميل الصفحة.
 
بعد ذلك، انقر فوق خيار “آخر 10 أيام”، والذي يكشف عن استخدام البطارية لتطبيقات مختلفة في هذه الفترة، وإذا قمت بالتمرير لأسفل، يمكنك رؤية التطبيقات التي استخدمت معظم طاقة البطارية، في شكل نسبة مئوية، لذلك، إذا كان التطبيق يحتوي على 20% بجانبه، فهذا يعني أنه يصل إلى خمس إجمالي عمر البطارية المستخدم في الأيام العشرة الماضية.
 
وإذا لاحظت أنك قضيت وقتًا قصيرًا جدًا في أحد التطبيقات ولكنها عالية في قائمة الاستخدام، فهذا يعني أنه قاتل للبطاريات، احذفه على الفور.
 
تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تبديل البطارية
توجه إلى تطبيق الإعدادات، ثم انتقل لأسفل إلى قسم البطارية، اضغط عليها ثم اختر “صحة البطارية”، بمجرد دخولك إليه، سترى بعض القراءات المختلفة، الأول هو السعة القصوى، والتي يتم سردها كنسبة مئوية، ويوضح لك هذا النسبة المئوية بالضبط لشحن بطارية أيفون، مقارنةً بعندما كان جديدا.
 
والخيار الثاني هو تقييم لإمكانية أداء البطارية، ويتيح لك معرفة ما إذا كانت البطارية تعمل بشكل فعال أم لا.
 
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عمر البطارية، فإن النسبة المئوية مهمة، إذ تعتبر البطارية سيئة إذا كانت أقل من 80%، ما يعني أن الوقت قد حان لتغيير البطارية.
 
تنشيط وضع الطاقة المنخفضة
سيؤدي وضع الطاقة المنخفضة إلى إيقاف تشغيل بعض الميزات المتعطشة للطاقة في هاتفك، ولكن للأسف قد يعني ذلك أن بعض التطبيقات والأدوات والميزات على هاتفك لن تعمل بشكل مؤقت.
 
وتقول “أبل”: “عندما يكون وضع الطاقة المنخفضة في وضع التشغيل، سوف يستمر شحن جهاز أيفون لفترة أطول قبل أن تحتاج إلى شحنه، لكن بعض الميزات قد تستغرق وقتًا أطول للتحديث أو الاكتمال، وأيضًا، قد لا تعمل بعض المهام حتى تقوم بإيقاف تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، أو حتى تقوم بشحن جهاز أيفون الخاص بك إلى 80% أو أعلى”.
 
لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، انتقل إلى الإعدادات> البطارية وقم بتبديل المفتاح الموجود في الأعلى.
 
تشغيل السطوع التلقائي
قد يكون من المغري ترك سطوع هاتفك مضبوطًا على الحد الأقصى، لكن هذا يستنزف طاقة البطارية، وكلما كانت شاشة هاتفك أكثر إشراقًا، زادت سرعة استنزاف عمر البطارية.
 
لذا فكر في تشغيل ميزة السطوع التلقائي من أبل، والتي تنظم سطوع الشاشة استنادًا إلى الإضاءة المحيطة أينما كنت، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، وهو وسيلة سهلة الاستخدام لإبقاء سطوعك في المستويات الصحيحة تلقائيًا.
 
اتصل بالإتنرنت من خلال شبكة WiFi وليس بيانات الهاتف.
 
يؤدي استخدام الإنترنت على اتصال WiFi إلى استنزاف عمر بطارية هاتفك، لكن الطاقة المستنزفة تزداد أكثر عند التصفح باستخدام بيانات الجوال، لذلك إذا كان لديك خيار استخدام شبكة WiFi، فيجب استغلالها.
 
تشغيل وضع الطائرة عندما لا تكون متصلاً بأي شبكات
وضع الطائرة يؤدي إلى منع أيفون من البحث باستمرار عن الشبكات، مما قد يستنزف من طاقة البطارية، ولتشغيل وضع الطائرة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات وتبديل زر وضع الطائرة الموجود في الجزء العلوي.
 
إيقاف تشغيل الإعدادات المتعطشة للطاقة
تعمل الكثير من الميزات المختلفة على هاتفك على امتصاص عمر البطارية، ولكن يمكنك تعطيلها لتقليل استنزاف البطارية بسرعة، وحاول إيقاف تشغيل إعدادات الموقع من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع.
 
يمكنك أيضًا إيقاف التطبيقات من البحث عن محتوى جديد في الخلفية، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام> تطبيق الخلفية قم بتحديث التبديل وإيقاف تشغيله.
 
كيف تحمي بطارية أيفون من التلف؟
لدى أبل بعض التحذيرات المحددة لأشياء لا يجب عليك فعلها مع أيفون على مدار اليوم للحفاظ على البطارية من التلف، أبرزها:
 
– ترك الجهاز في السيارة في يوم حار.
 
– ترك الجهاز في ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة من الزمن.
 
– استخدام ميزات معينة في الظروف الحارة أو أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة من الزمن، مثل تتبع GPS أو تشغيل لعبة ذات رسومات عالية الجودة، أو استخدام تطبيقات الواقع المعزز.
 
– وضع جهاز أيفون في أماكن مثل أغطية السرير أو في جيبك.
 
– استمرار استخدام الهاتف رغم الشعور بأن حرارته تزداد.
 
– استخدام تطبيقات قوية لفترات طويلة من الزمن، وخصوصا الألعاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.