Home / أفضل 6 تطبيقات لمعالجة الأرق

أفضل 6 تطبيقات لمعالجة الأرق

يعاني مستخدمو الهواتف من الأرق بشكل كبير خاصة حين يقومون باستخدامه في تصفح مواقع التواصل الاجتماعى والألعاب وغيرها، وذكر موقع Gizmodo عن مجموعة من التطبيقات التى تساعدك على النوم، حيث إنه كثيرًا ما يستخدم الأشخاص الهاتف وتطبيقاته للاستيقاظ من النوم.
وبحسب الموقع فإن هناك عدد كبير من التطبيقات التى تحتوى على مجموعة من الموسيقى والأصوات التى تساعد المستخدمخين على النوم الهادئ.
  1-Spotify
يحتوى تطبيق Spotify على مجموعة من قوائم تشغيل الموسيقى التى تكون شائعة فى المساعدة على النوم ومتوفر لنظام تشغيل الأندرويد و ios ، حيث يحتوى التطبيق على وظيفة Sleep timer أو مؤقت النوم والذى يساعد المستخدمين على النوم.
2-Tide
ويضم التطبيق العديد من الأصوات الطبيعية التى تساعد على النوم والتركيز والتأمل، لذلك قد تجد التطبيق مفيد بطريقة أخرى حتى لو لم يتم استخدامة في وقت النوم.
3-Calm
ويعد من أفضل البرامج التي توفر الهدوء وتساعد على الاسترخاء والراحة النفسية ويتميز بعرض مجموعة من “قصص النوم” تساعد المستخدمين على النوم ويمكن أن يحصل المستخدمين على هذه القصص مجانا ولكن هناك بعض القصص تتطلب اشتراك شهري، وتتراوح مدة القصص حوالي 25 دقيقة و من المفترض أن تكون نائمًا قبل النهاية.
4- Brain.fm
يعمل هذا التطبيق بحيث يمكن المستخدمين من اختيار الأصوات التى تساعد على الاسترخاء ، أو النوم العميق، ويحصل المستخدمين على 10 أيام مجانًا عند تثبيت التطبيق لمعرفة ما إذا كان يناسبهم ، وبمجرد أن تتجاوز هذه المدة تبلغ تكلفة 7brain.fm دولار شهريا.
5- Relax Melodies
يعتبر من التطبيقات القليلة المصممة بشكل جيد وشامل ويمكن من خلالة اختيار جميع أنواع الموسيقى، وبعض هذه الموسيقى يتطلب 5 دولار في الشهر قيمة الاشتراك، ولكن هناك بالتأكيد ما يكفي من الأغانى المجانية التى تكون قادرة على التسلية والنوم .
 6- sleep sounds
يضم التطبيق جميع انواع الموسيقى التى تساعد على النوم ويقوم بالتركيز على هذة الوظيفة الأساسية، كما هو واضح من اسم التطبيق، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه متوفر فقط لنظام Android ، ولذلك إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فيجب عليك اختيار شيء آخر. و مقابل دولار واحد في الشهر  يؤدي إلى إزالة الإعلانات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.