Home / رسالة مهمة.. لماذا يهتز هاتف أيفون عن توصيلة بـUSB

رسالة مهمة.. لماذا يهتز هاتف أيفون عن توصيلة بـUSB

ظرًا لأن شحن جهاز أيفون ربما يكون شيئًا تفعله كثيرًا، فقد تلاحظ أنه عندما تقوم بتوصيل الهاتف بوصلة USB، ينبعث منه صوت أو اهتزازة، هل سألت نفسك يوما لماذا؟

يمكنك معرفة الكثير عن هاتفك الأيفون إذا كنت تولي اهتماما لهذه الطنين أو الاهتزاز الذي يصدر عندما تقوم بتوصيل جهازك بوصلة USB، ولكن ماذا يمكن أن تستفيد من متابعتها؟

توصيل الأيفون بـUSB قد يكون لغرضين، إما للشحن أو نقل البيانات، لذا تتباين الإشارات التي يحاول أن يخبرك إياها هاتفك الأيفون، بحسب موقع “zdnet” التكنولوجي.

*سماع 3 اهتزازات تعني أن وضع USB المقيد نشط
إذا شعرت بهزة أو صوت بعد فترة قصيرة لا تتجاوز 3 ثوانٍ من أول هزة أو صوت تسمعهما عند التوصيل، فإن هذا يعني أن جهاز أيفون يشحن بسرعة، وهذا يحدث في أيفون 8 وما فوقه، وهي الإصدارات التي تستخدم كابل USB-C القادر على إخراج ما لا يقل عن 15W، أو عند فصل الوصلة والبطارية أقل من 50%.

إذا سمعت 3 اهتزازات أو أصوات، فهذا يعد إشارة على تمكين وضع USB المقيد، وهي ميزة خصوصية تمنع ملحقات USB التي تتصل بمنفذ Lightning من إجراء اتصالات البيانات مع هاتفك إذا تم قفله لأكثر من ساعة.

هذه الميزة لا تؤثر على الشحن إطلاقا، كما أنها لا تكون بنفس التفاصيل عن توصيل الهاتف بشاحن كهربائي مباشر وليس وصلة USB.

وإذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل هذا الصوت أو الاهتزاز عند توصيل الشاحن بالأيفون، انتقل إلى الإعدادات.. الأصوات والمفاتيح.. واختر System Haptics وقم بالتبديل إلى إيقاف التشغيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.