Home / احذر من الرسائل المضللة .. فيروس كورونا يغزو واتس أب

احذر من الرسائل المضللة .. فيروس كورونا يغزو واتس أب

تسبب انتشار وتفشى فيروس كورونا القاتل مؤخرًا فى قلق كبير بجميع أنحاء العالم، وما زاد الطين بلة بدء الإنتشار السريع والكبير للفيروس فى دول أخرى من العالم ، بعدما انطلق من مدينة ووهان الصينية مركز الأزمة.
ومع زيادة عدد الضحايا والمصابين بالفيروس زاد كم المعلومات المضللة، والتى تنتشر بسرعة البرق من خلال تطبيق واتس اب وتثير القلق، خاصةً عندما أصيبت 3 حالات بكورونا في ولاية كيرالا، من هنا بدأ المواطنون في جميع أنحاء البلاد في قراءة المزيد من المعلومات للبقاء فى أمان من إنتقال العدوى لهم.
ليتحول واتس اب لواحد من أهم المصادر الرئيسية لتداول المعلومات بين الناس، وزادت معه كمية الأخبار المغلوطة وغير الدقيقة والتى تبنى على لسان ناقليها فقط دون أى مصدر لها.
ولعل أبرز هذه الرسائل المزيفة أن ظهور وإنتشار فيروس كورونا مرتبط بارتداء قناع N95 في الهند، وأيضًا استخدام الكمامة بطريقة غير صحيحة.
وبحسب موقع “The Times of India “، قال الدكتور أشوك كومار، إن القناع الطبى N95  يأتي معه مرشح يعمل بنفس الطريقة بغض النظر عما إذا كنت ترتديه مع الجزء الأبيض أم لا. ومع ذلك ، فإن ارتداء قناع من الداخل إلى الخارج سيكون غير مريح وقد يؤدي إلى فجوات حول الأنف.
وينصح  كومار الجميع بعدم الوقوع كفريسة ساذجة لمثل هذه الرسائل المزيفة التى يتم تداولها على واتس اب دون أى مبرر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.