Home / هل تشترى هواتف أيفون العام الحالى أم تنتظر 2021.. اعرف الفرق؟

هل تشترى هواتف أيفون العام الحالى أم تنتظر 2021.. اعرف الفرق؟

كشف محلل أبل مينج تشي كو أن التحديثات التى أطلقتها شركة أبل على هواتف أيفون الصادرة هذا العام، والتى ستستخدم مزايا تكنولوجية حديثة من نوعها لن تكون أفضل نماذج لأيفون، حيث أن الهواتف التى ستقوم الشركة باطلاقها في العام القادم 2021 ستمثل مفاجأة كبيرة من نوعها.
ومن المتوقع أن أبل ستصدر في شهر مارس القادم هاتفها iPhone SE 2 أو المعروف أيضا باسم iPhone 9، وسيصدر الهاتف بسعر رخيص مقارنة بأسعار هواتف أيفون.
 
 
وستستمر الشركة في العام القادم في إصدار هواتف شبية لهاتف iPhone SE 2 من حيث رخص ثمن الهاتف ولكن بخاصيتين متميزتين ومن النادر وجودهما في هاتف واحد وهما خاصية زر التعرف على بصمة اليد والوجه معا؛ حيث أن هاتف iPhone SE 2 الصادر في مارس القادم سيفتقد لخاصية بصمة الوجه وسيكتفى فقط ببصمة اليد.
 
هواتف 2020
 
iPhone SE 2 أو iPhone 9
 
وسيكون موعد إطلاقه في شهر مارس القادم، وستملئ أبل الفراغ في التسلسل الرقمى لهواتف iPhone 8 و iPhone X الذين تم إصدارهم في عام 2017 ، وهذا ما يفسر احتمال تسمية الهاتف ب iPhone 9.
 
وسيشبه الهاتف الجديد هاتف iPhone 8 حيث سيأتى بشاشة 4.7 بوصة من نوع LCD بالإضافة إلى زر التعرف على بصمة اليد.
 
وسيحتوى على ذاكرة ستكون بسعة 128 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائى ب 3 جيجا بايت وهى بمقدار 1 جيجا بايت من الموجودة في أيفون 11.
 
كما سيحتوى الهاتف على معالج من نوع بيونيك A13 والموجود في هواتف iPhone 11 و Pro 11 iPhone ، بالإضافة إلى أن الجسم الخارجى للهاتف سيحتوى على زجاج بلوى.
 
ومن المحتمل أن يكون الهاتف القادم بسعر 449 دولارا أمريكيا أى ما يعادل حوالى 7000 جنيه مصرى، ويعتبر هذا السعر بالنسبة لهواتف آيفون هو تغير كبير في خطة أسعار شركة أبل في بيع هواتف آيفون والمعروف عنها أسعارها العالية نسبيا.
 
هواتف أيفون 2021
 
وستحتوى هواتف 2021 على شاشات من نوع LCD بدلا من شاشات ال OLED، أما بالنسبة لزر بصمة اليد سيتم وضعه على جانب الهاتف، وليس في الشاشة الرئيسية مثل هاتف iPhone SE 2، كما ستعطى أهمية أكبر لزر بصمة الوجه.
 
وسيتم إصدار هواتف 2021 بشاشات أصغر في الحجم حيث ستتراوح الأحجام ما بين 5.5 بوصة و 6.1 بوصة، ومن المتوقع أيضا أن تحتوى هذه الهواتف على قلم ذكى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.