Home / هذه التطبيقات الإلكترونية تهدر مالك

هذه التطبيقات الإلكترونية تهدر مالك

في حين تساعد بعض تطبيقات الهاتف على توفير المال، فإن البعض الآخر يحثّك على إنفاق المزيد، ومن شأن تغيير طريقة اتصالك بهذا النوع من التطبيقات، أو من خلال حذفها، أو تجنب تنزيلها، أو التقليل من تفاعلك معها؛ أن يساعدك في الحد من إنفاقك.
 
تطبيقات قائمة على الاشتراك
العديد من التطبيقات توفر خدمات مقابل الاشتراك فيها، وقد يميل بعض المستخدمين إلى التسجيل في أحدها والحصول على اشتراك للتمتع بهذه الخدمات.
 
لكن الاشتراك الآلي يجعل المستخدمين يستمرون في دفع المال مقابل الاستفادة من هذه الخدمات، عكس الاشتراك الذي يُلغى آليا عند انتهاء مدة استخدامه.
 
وتوصي عالمة النفس السلوكي سوزان وينشينك بالابتعاد عن التطبيقات التي تتطلّب اشتراكات في المقام الأول، أو استخدام التطبيقات التي تساعدك على التخلص من هذه التطبيقات. وتقترح وينشينك -مثلا- إعداد تنبيهات لتذكيرك عند انتهاء صلاحية نسخة تجريبية مجانية.
 
ويمكنك أيضًا إعداد تنبيهات مرتين سنويًّا لتذكيرك بمراجعة جميع اشتراكاتك المستمرة وخدمات البث وغيرها.
 
تطبيقات التسوق
وأضافت الكاتبة أن إيجاد عروض تسوّق جيدة يجعل المستهلكين يشعرون براحة كبيرة. وفي هذا الصدد، أجرت الاختصاصية النفسية كيت يارو مقابلات مع المتسوقين لمعرفة شعورهم عند الاستفادة من عرض جيد، وأكدوا أن الأمر شبيه بالفوز في سباق أو الحصول على زيادة في رواتبهم.
 
إن بعض التطبيقات -مثل تلك التي تطلقها بعض المتاجر- تمدّك بالعروض الجيدة في هاتفك الذكي، لكن إشعارات العروض المغرية يمكن أن تشجعك على المزيد من التسوق.
 
في هذه الحالة، من الأفضل لك أن تحذف تطبيقات البيع بالتجزئة من هاتفك أو على الأقل أن توقف تشغيل تنبيهات التطبيق، وذلك وفقا لوينشينك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.