Home / نصائح لاختيار أفضل طبقة واقية لهاتفك الذكي

نصائح لاختيار أفضل طبقة واقية لهاتفك الذكي

أصبحت واقيات الشاشة للهواتف الذكية اليوم أسهل في التثبيت وأرخص وأفضل من أي وقت مضى. وهناك ثلاثة أنواع من الطبقات الواقية للهواتف: PET و TPU والزجاج المقسى.
 
وفيما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل طبقة واقية للهاتف الذكي، بحسب موقع فون أرينا:
 
طبقات PET
 
طبقات “البولي إيثيلين تيريفثالات”، وهو نوع من البلاستيك متوفر في العديد من الأشكال اعتماداً على تطبيقات محددة، ويستخدم في حاويات السوائل والأغذية.
 
وتتكون الواقيات من فيلم بوليستر مع طلاء غير لامع مقاوم للخدش على جانب واحد ولصاقة سيليكون من الجانب الآخر، وتجعل هذه الطبقة شاشة الهاتف مضادة للخدش لكنا لا توفر حماية ضد الصدمات، وهي رخيصة الثمن بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.
 
 
طبقات TPU
 
طبقات البولي يوريثين الحراري مصنوعة من البلاستيك المحسن كيميائيا، وتقدم خصائص مقاومة الخدش، والمرونة، ومقاومة الزيوت والشحوم، وزيادة المتانة.
 
ونظراً لأن المادة مرنة، فإن لديها قدرات محدودة على “الشفاء الذاتي”، وهذا يعني أنها تملك نعومة طفيفة تمنحها القدرة على امتصاص بعض التأثيرات، مثل القطرات والخدوش الخفيفة، مع الحفاظ على تركيبتها الأصلية. وإذا كنت على استعداد لتدفع المزيد من النقود، فهذه الحماية أفضل من سابقتها ضد الخدوش والصدمات.
 
 
واقي الزجاج المقسى
 
تعتبر واقيات الزجاج المقسى أفضل ما يمكن شراؤه، فهي عالية الجودة وتتكون من عدة طبقات، وتبدأ عادةً بسيليكون ماص للصدمات في الطبقة السفلية، وطبقة من البولي إيثيلين تيريفثالات، وطبقة شفافة تجمع الطبقتين السابقتين مع طبقتين أخريين من الزجاج وطلاء أوليفوبيك.
 
ويتم ضغط جميع الطبقات السابقة المضادة للخدش والزيوت، في طبقة واحدة بسماكة 0.4 ميلي متر. وهذه النوعية من الطبقات الواقية أفضل من جميع الأنواع الأخرى، ولديها نفاذية أفضل للضوء، مما يجعل الشاشة أكثر وضوحاً، وهي مضادة لخدوش الرمال أيضاً، فهي مثالية لرواد الشواطىء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.