Home / خطوات يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الآيفون

خطوات يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الآيفون

اذا كنت واحدا من الذين يريدون بيع هاتفهم الآيفون بأفضل سعر، فيجب عليك اتباع خطوات معينة، ويقدم موقع The Verge نصائح يجب على كل الراغبين في بيع هواتفهم اتباعها.
 
 
– انسخ احتياطيا كل المعلومات على هاتفك
 
من الخطوات الأولى التى يقوم بها أى شخص ينوي بيع هاتفه المحمول هي عملية حفظ المعلومات والبيانات المهمة والصور والفيديوهات أو ما يسمى ب ” Backup” على حساب iCloud الخاص بك.
 
– امسح كل شيء على هاتفك
 
الخطوة الثانية التى يجب القيام بها بعد نسخ كل المعلومات الخاصة بك وحفظها ومن ثم نقلها إلى هاتف آخر، هي القيام بمسح كل شئ على هاتفك وهذا سيشمل التطبيقات التى قمت بتحميلها وليس بالطبع التطبيقات الأصلية ، وأيضا يجب مسح Apple ID و قم بعمل عدم ربط لكل الأجهزة التى قمت باقرانها مع هاتفك الأيفون، وذلك سيكون عن طريق قائمة الضبط Settings ثم General وبعد ذلك اضغط Reset أو مسح ثم حدد Erase All Content and Settings أى مسح كل المحتويات والضبط.
 
– قم بعمل إصلاح شامل للهاتف
 
سيتعين عليك القيام بشراء screen جديدة أو لاصقة جديدة لحفظ الشاشة، وكذلك القيام بإزلة كل الأشياء الملصوقة على الهاتف وتنظيفه.
 
– تقدير ثمن هاتفك
 
ويجب عليك زيارة بعض المواقع التى تقوم بعمل تقييم للهواتف مثل مواقع Swappa و eBay و Craigslist و subreddits و r/Phoneswap و r/Appleswap و r/Hardwareswap حيث ستقوم هذه المواقع بتقييم هاتفك ومدك بمعلومات لأنسب سعر لهاتفك.
 
– تحديد الأماكن التى ستقوم بالبيع فيها
 
ويجب عليك تصوير الهاتف بطريقة جيدة من كل الجوانب وإبراز نقاط القوة وعرضه على مواقع بيع الهواتف التى تثق بها أو التى قام بتجربيها أحد أصداقئك او معارفك وكذلك عرضه على جروب في فيسبوك يهتم ببيع الهواتف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.