Home / موبايلك في خطر … جوجل تكشف كيفية اختراق أي أيفون في دقائق

موبايلك في خطر … جوجل تكشف كيفية اختراق أي أيفون في دقائق

من المعروف أن هواتف أيفون وأجهزة أيباد والتى تقوم بتصنيعها شركة أبل تتمتع بنسبة أمان عالية، ولكن هذا لايعنى أنه لا يمكن اختراقها، حيث ذكرت مجلة Forbes (فوربس) أنه يمكن أختراق أجهزة أبل في دقائق.
 
وكشف مشروع شركة جوجل للهاكرز الأخلاقيين أنه من السهل جدا اختراق هاتف أيفون أو جهاز أيباد في دقائق معدودة وبدون علم المستخدمين.
 
وعن طريق الحصول على هوية مستخدمى أبل أو user’s Apple ID يمكن الاختراق بكل سهولة، حيث قام أحد الهاكرز في مشروع أبل وهو الباحث صامويل جروب أن يحصل على كلمات سر بعض المستخدمين ورسائل البريد الإلكترونى وكذلك الرسائل النصية، بالإضافة إلى أنه استطاع تفعيل الميكروفون والكاميرا بدون رد فعل من المستخدمين الذين قام باختراقهم.
 
وهذا يعنى أنه يمكن لأى مخترق أو هاكر أن يقوم بالدخول بكل سهولة إلى أيفونك وسرق كل شئ حتى بدون إرسال أي روابط خبيثة مثل روابط URL.
 
وتعمل شركة أبل على إصلاح جميع الثغرات الموجودة في أجهزتها والتى من الممكن أن يتم اختراقها أو الدخول عليها من قبل القراصنة.
 
ويعتبر المستخدمون الأكثر عرضة للاختراق أو القرصنة وسرقة بياناتهم هم الذين لا يقومون بتحميل التحديثات اللازمة كل فترة على أجهزتهم والتى تتيحها الشركات لمستخدميها كل فترة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.