Home / نصائح لتجنّب عمليات الإحتيال خلال الشراء الإلكتروني

نصائح لتجنّب عمليات الإحتيال خلال الشراء الإلكتروني

يواجه الكثيرون مخاطر التعرض لعمليات الإحتيال خلال التسوق الإلكتروني، وهو الأمر الذي حذّرت منه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات، متحدثة عن 6 إجراءات ينبغي على المستهلكين القيام بها لحماية أنفسهم.
 
وأشارت الهيئة إلى أنّه “يجب التحقق من أن المواقع التي يتمّ الشراءمنها معروفة وموثوقة، إلى جانب التأكد من أن التعليقات على هذه المواقع إيجابية تماماً من مختلف المستخدمين”.
 
وشددت الهيئة على “أهمية عدم حفظ اسم المستخدم وكلمة السر على مواقع الشراء، تجنباً لعمليات الاختراق، فضلاً عن أهمية التأكد من استخدام شبكة واي فاي موثوقة تماماً وغير معرضة للاختراق”.
 
وأكّدت على “ضرورة أن تكون طريقة الوصول إلى موقع التسوّق سليمة وآمنة 100%، وأن يطلب المستخدم مستندات من الموقع تثبت ذلك، عبر الاستفادة من جملة اتصل بنا الموجودة في العديد من مواقع الشراء”، مشددة على أهمية “التأكد من وجود (https) قبل عمليات الشراء”.
 
 
وأوضحت الهيئة أنّ “وجود هذه الكلمة في حد ذاته لا يعني أن الموقع آمن بشكل كامل ومطلق”، محذرة أنه “من الممكن أن يكون الطرف الآخر هو المخترق، ويستخدم عملية نقل معلومات آمنة”. وأشارت الهيئة إلى أنّ “كلمة (https) هي عملية نقل المعلومات من جهاز المستخدم إلى الموقع الذي يريد الوصول إليه”، مؤكدة في الوقت نفسه على “أهمية عدم الضغط على الروابط المجهولة بصفة عامة، خصوصاً الروابط التي تعد بجوائز وتغري بمكافآت وهمية، داعية إلى تجاهلها”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.