Home / «واتس آب» تضيف ميزة الحذف التلقائي للرسائل في أحدث إصدار تجريبي

«واتس آب» تضيف ميزة الحذف التلقائي للرسائل في أحدث إصدار تجريبي

أطلقت خدمة التراسل الفوري «واتس آب» ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس، وهي تسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل تلقائيا بعد انقضاء وقت محدد.
 
وكان موقع «WABetaInfo» المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق «واتس آب» أول من رصد الميزة وقال في تدوينة: «في التحديثات الأخيرة لتطبيق «واتس آب» على أندرويد وآي أو إس، اكتشفنا ميزة جديدة تحت التطوير باسم «Disappearing Messages» وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائيا بعد وقت محدد».
 
وأضاف الموقع أن الدلائل المخفية الأولى على الميزة رُصدت في النسخة التجريبية ذات الرقم 2.19.275 من تطبيق «واتس آب» على أندرويد، ونشر الموقع لقطات شاشة للميزة من قسم «معلومات المجموعة»، ومع ذلك، فقد أشار إلى أن الميزة قد تتوفر للدردشات الفردية أيضا. وفي الإصدار التجريبي الأحدث 2.19.384، لاحظ الموقع بعض التغييرات على الميزة التي تعمل عليها «واتس آب» بما في ذلك خيارات جديدة للمدة، كما أُعيد تسمية الميزة ليصبح «Delete Messages».
 
والآن أعادت «واتس آب» تسمية الميزة على الإصدار التجريبي الأحدث 2.20.10.24 على نظام آي أو إس، وقال موقع «WABetaInfo»، إن «واتس آب» غيرت خططها المتعلقة بالميزة، إذ أزالتها من الدردشات الفردية، وهي تسعى الآن إلى جعلها أداة لتنظيف الدردشات الجماعية، خاصةً أن الدردشات الجماعية تكثر فيها الرسائل التي إن تراكمت فقد تؤثر على مساحة التخزين على الهاتف، لذا، فإزالة الرسائل تلقائيا بعد مدة معينة سيحل المشكلة، مع الإشارة إلى أن هذه الميزة ستكون حصرية لمشرفي المجموعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.