Home / «آبل» تطلق نسخة جديدة من «ماك برو» بسعر 50 ألف دولار

«آبل» تطلق نسخة جديدة من «ماك برو» بسعر 50 ألف دولار

طرحت شركة آبل الأميركية، أخيراً، في السوق الأميركي نسختها العملاقة من «ماك برو»، بمميزات خرافية، بالإضافة للعديد من خيارات التخزين الجديدة.
البداية بسعر 6000 دولار
 
وقالت «آبل»: «من المقرر أن يبدأ سعر الجهاز الجديد من 5999 دولاراً وهو سعر الدخول فقط إلى جهاز الجديد من Mac Pro قبل البدء في تكوين وحدة بمواصفات مخصصة والتي قد ترفع سعره إلى 52.000 دولار أميركي في حال التزود بها، وهذا لا يتضمن تكلفة نظام التشغيل الأصلي والشاشة»، وهي بذلك تحاول استعادة زبائنها، المحترفين والمبدعين الذين «فرّوا» إلى أجهزة «ويندوز».
 
وحدة ذاكرة عشوائية بسعة 1.5 تيرابايت
 
ويتضمن الإصدار الكامل من الكمبيوتر الجديد معالج «إنتل» ذو 28 نواه بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1.5 تيرابايت، وبطاقتي شاشة لمعالجة الصور من نوع «Radeon Pro Vega II Duo».
 
وحدة SSD بسعة 4 تيرابايت
 
أقصى سعة تخزينية لجهاز Mac Pro المكتبي الجديد هي 4 تيرابايت من نوع SSD، ومحرك أقراص من نوع Afterburner، هذا كله موجود ضمن «الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والعجلات» من Apple، كما يأتي مع ماوس ولوحة تعقب ولوحة مفاتيح.
 
ويمكن للعملاء المهتمين تكوين إصدار من Mac Pro على موقع Apple الخاص بالولايات المتحدة حاليا، والمواقع الأخرى سترسل إخطارات عندما يتاح عرضه للبيع.
 
ومن غير المرجح أن يشتري أي شخص بالفعل أغلى نسخة من Mac Pr حيث أكدت شركة أبل على وجه التحديد أن الهدف من هذا الكمبيوتر هو أن يكون قابلا لإضافة أو نقصان الوحدات حسب حاجة المستخدم، مما يسمح للناس بتضمين المكونات القوية التي يحتاجون إليها، كذلك عدم دفع ثمن الأجزاء التي لا يحتاجونها بالاستغناء عنها.
 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.