Home / ابل بدأت في استخدام ألومنيوم خالي من الكربون بمنتجاتها

ابل بدأت في استخدام ألومنيوم خالي من الكربون بمنتجاتها

كشفت شركة أبل عن شرائها لأول مجموعة من الألومنيوم الخالى من الكربون، وستبدأ الشركة استخدامه في صناعة منتجاتها في تصنيع هواتف الأيفون والأيباد وأجهزة ماك ومعظم المنتجات الأخرى التى تستخدم الألومنيوم.
 
وذكرت وكالة رويترز أن شركة أبل أعلنت في شهر مايو، العام الماضى، أنها ساعدت في إمداد و تسهيل التعاون بين أكبر شركتين مصنعتين للألومنيوم في العالم، وهما شركتى “الكوا” و “ريو تينتو” في مشروع مشترك يسمى “Elysis” لعملية صهرالألومنيوم الخالى من الكربون.
 
وقالت ليزا جاكسون المدير البيئى للشركة إنه لأكثر من 130 عاما يستخدم الكربون يوميا في العديد من الصناعات مما يؤدى إلى تلويث البيئة والحياة ويؤثر على كل كل شئ حى في الكوكب، وتستهدف العملية تقليل الانبعاثات الضارة من عملية صهرالألومنيوم التقليدى الذى يحتوى على الكربون بكميات كبيرة.
 
وتطمح الشركتان للتسويق التجارى على مستوى العالم لعملية صهرالألومنيوم الخالى من الكربون في عام 2024، وسيتم شحنه من مدينة بيتسبرج في ولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة.
 
وقالت شركة الكوا إنها بدأت في العملية منذ عام 2009 وكانت خطوة التطبيق هي نتيجة عقود من الأبحاث العلمية ومن العمل المتواصل، ووصفت أبل العملية بأنها أهم إنجاز في صناعة الألومنيوم على مدار قرن من الزمان.
 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.