Home / تطبيق TikTok يكسر حاجز 1.5 مليار عملية تحميل

تطبيق TikTok يكسر حاجز 1.5 مليار عملية تحميل

كشفت مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في البيانات، أن تطبيق تبادل الفيديوهات الشهير TikTok تمكن من تحقيق 1.5 مليار عملية تحميل، وحصل على المركز الثالث في فئة الألعاب الأكثر تحميلاً خلال العام 2019.
 
نجح التطبيق الإجتماعي الصيني في إختراق هيمنة الفيسبوك على المراتب الثلاثة الأولى لأكثر التطبيقات تحميلاً على المتجرين iTunes App Store و Google Play Store، والتطبيقات الوحيدة التي تفوقت على تطبيق TikTok حاليًا هي WhatsApp و Messenger بينما نجح في التفوق على تطبيقات عملاقة مثل Facebook و Instagram.
 
وتُظهر في الإحصائيات أنه في الربع الثالث من العام 2019 وحده، تمكن التطبيق من حصد 176.5 مليون عملية تحميل على منصتي الأندرويد و iOS، وهذا من دون الأخذ بعين الإعتبار التحميلات التي حصدها في متاجر التطبيقات التابعة لأطراف ثالثة مثل متاجر التطبيقات في الصين.
 
تعد الهند هي المتصدرة عندما يتعلق الأمر بإجمالي التحميلات خلال العام 2019 مع ما يقدر بنحو 466.8 مليون عملية تفعيل على كل من الأندرويد و iOS.
 
كما تعد الصين محركًا رئيسيًا آخر للنمو، حيث تم تحميل التطبيق 173.2 مليون مرة بينما تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة بحوالي 123.8 مليون عملية تحميل.
 
ووفقاً لتقرير مؤسسة Sensor Tower يتزايد الإنفاق داخل التطبيق أيضًا حيث وصل إلى 115.3 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019.
 
وأنفق المستخدمون الصينيون ما يقدر بنحو 84.5 مليون دولار أمريكي أو ما يقرب من 50 في المئة من إجمالي الإنفاق.
 
الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في المرتبة الثانية بنفقات قدرها 62.4 مليون دولار أمريكي، والمملكة المتحدة في المرتبة الثالثة بنفقات قدرها 6.9 مليون دولار أمريكي.
 
تطبيق TikTok تم إطلاقه منذ ثلاث سنوات في العام 2016.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.