Home / بعد أيام من إطلاقها … شبكة WT: Social تضم 200 ألف مستخدم

بعد أيام من إطلاقها … شبكة WT: Social تضم 200 ألف مستخدم

قال جيمي ويلز Jimmy Wales، مؤسس موسوعة ويكيبيديا Wikipedia: “إن شبكته الاجتماعية الجديدة، WT: Social تضم الآن أكثر من 200 ألف عضو في غضون أيام من إطلاقها، وفقا لما ذكره موقع “إندبندنت” البريطاني.
 
وأوضحت شبكة WT: Social، أو WikiTribune: “أنها تخلصت من نموذج الأعمال المبني على بيع بيانات المستخدم والذي يعتمد عليه موقع فيسبوك في طريقة عمله، والذي يربح من مستخدميه عن طريق عرض الإعلانات المستهدفة عليهم”.
 
وفي المقابل، تكسب منصة WikiTribune المال بطريقة مماثلة لموسوعة ويكيبيديا على الإنترنت، من خلال الاعتماد على “سخاء المتبرعين الفرديين” بدلًا من الإعلانات، وذلك لضمان حماية خصوصيتك ومساحتك الاجتماعية الخالية من الإعلانات.
 
ولا يزال عدد المستخدمين مجرد جزء بسيط من قاعدة مستخدمي فيسبوك، والذي زاد إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم منذ إطلاقها في عام 2004.
 
ويعد هذا الموقع هو نسخة محدثة من منصة WikiTribune الأصلية التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2017 كواجهة إخبارية حيث يمكن للمتطوعين كتابة المقالات وتنظيمها.
 
ويجري الآن إضافة أولئك الذين يقومون بالتسجيل إلى قائمة انتظار ويطلب منهم دعوة الآخرين، أو اختيار دفع اشتراك، وتروج المنصة نفسها كمكان يركز على الأخبار، وتقول صفحة الترحيب الخاصة بالموقع: “إن الأعضاء سيكونون قادرين على تعديل العناوين المضللة والإبلاغ عن المنشورات ذات المشاكل”.
 
وبعد التسجيل، تتم دعوة المستخدمين لاختيار subwikis التي تناسب اهتماماتهم، مثل الأحزاب السياسية أو الفرق الرياضية أو الموسيقيين، وتبلغ تكلفة الاشتراك في الخدمة 10 جنيهات إسترلينية في الشهر أو 80 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا في المملكة المتحدة (ما يعادل 100 دولارًا).

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.