Home / حدث واتساب فورًا … ضرر خطير يهدد هاتفك بسبب الفيديوهات

حدث واتساب فورًا … ضرر خطير يهدد هاتفك بسبب الفيديوهات

إذا كنت من مستخدمي WhatsApp يجب عليك الدخول إلى متجر Google Play أو متجر التطبيقات في الحال والتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من التطبيق، حيث يعمل التحديث الجديد على إصلاح خطأ أمان كبير قد يسمح للمتسللين بنقل التعليمات البرمجية الضارة إلى جهازك من خلال ملفات الفيديو.
 
يمكن للمتسللين إتلاف ذاكرة الجهاز عن طريق معالجة البيانات الأولية (معلومات مثل العنوان، حقوق النشر) لملف فيديو MP4 مرسل على واتساب، وعند فتحه يتم اختراق الهاتف، مما يمكن الهاكر من التحكم في أجزاء معينة في هاتفك وتثبيت أو تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد.
 
يمكن تخفيف هذا التهديد عن طريق عدم فتح الرسائل أو الملفات من جهات اتصال غير معروفة، ولكن المشكلة في أن الملفات يمكن أن تأتي حتى من جهات الاتصال التي تعرفها فقد يعيد شخص توجيه مقطع فيديو إليك دون دراية يحمل بيانات تعريف ضارة تسمح باختراق جهازك.
 
وقد قام واتس اب بالفعل بتصحيح الثغرة الأمنية في آخر تحديث للتطبيق، ولا يبدو أنه يمثل مشكلة كبيرة لمستخدميه وفقًا لـThreatpost، انت في أمان من الأخطاء إذا كنت قد حدثت WhatsApp إلى الإصدار 2.19.274 أو أعلى على Android، أو الإصدار 2.19.100 أو أعلى على iOS.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.