Home / آن الأوان لتصنيف التسوق الإلكتروني كمرض نفسي !

آن الأوان لتصنيف التسوق الإلكتروني كمرض نفسي !

طالب أطباء نفسيون بضرورة اعتبار إدمان عادة التسوق الإلكتروني حالة اضطراب عقلي فعلية، موضحين أن بمقدورهم تحديد خصائص وأعراض مميزة لتلك الحالة وكيف لها أن تؤثر على العقل.
 
وبينما تم الكشف عن اضطراب التسوق، الذي يعرف اختصارا بـ ( BSD )،منذ عشرات السنين، فقد أوضح خبراء أنه بدأ يتخذ شكلاً جديداً في عصر الإنترنت ويؤثر الآن على واحد من بين كل 20 فرداً. وقال الأطباء إن الأشخاص المهووسين بالشراء عن طريق الإنترنت قد ينتهي بهم الحال إلى تخزين الأشياء التي طلبوها، تراكم الديون عليهم، الشجار مع المقربين منهم وفقدان السيطرة على أنفسهم تماماً.
 
ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أستريد مولر، وهي طبيبة نفسية بكلية هانوفر الطبية في ألمانيا، قولها “حان الوقت حقاً للاعتراف باضطراب التسوق باعتباره حالة صحة عقلية منفصلة ولتجميع مزيد من المعلومات حوله على شبكة الإنترنت، لاسيما وأنه لم يتم الانتباه لتلك الحالة ولم يتم اكتشافها طيلة مدة زمنية طويلة”.
 
وفحص الباحثون في دراستهم التي أجروها حول ذلك الموضوع أدلة تخص 122 مريضاً يسعون لتلقى المساعدة بسبب إدمانهم عادة التسوق عبر الإنترنت، واكتشفوا أنهم يعانون من معدلات اكتئاب وقلق تفوق المعدلات المعتادة. وقال الباحثون إنهم يرون أن تزايد أعداد المتاجر الإلكترونية، التطبيقات وخدمات التوصيل للمنازل كلها عوامل أضافت بُعداً جديداً تماماً لمفهوم محبي التسوق، خاصة مع إزالة الإنترنت عقبات كثيرة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.