Home / أبل تطالب الإدارة الأمريكية بإلغاء الرسوم الجمركية على 11 منتجا

أبل تطالب الإدارة الأمريكية بإلغاء الرسوم الجمركية على 11 منتجا

طلبت شركة أبل من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التنازل عن التعريفات الجمركية على ساعات أبل صينية الصنع ومكونات آيفون وغيرها من المنتجات الاستهلاكية، وفقًا لملفات الشركة لدى مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة.
وبحسب موقع TOI الهندى، فطلبت الشركة استثناءات لـ 11 منتجًا، بما فى ذلك مكبرات الصوت HomePod وأجهزة كمبيوتر iMac وأجزاء للاستخدام فى إصلاح أجهزة آيفون، وحالات البطاريات الذكية لآيفون، وأجهزة AirPods وغيرها، ويبقى أمام الجمهور حتى 14 نوفمبر لإرسال التعليقات على الطلبات.
 
وقد أخبرت أبل مكتب الممثل التجارى للولايات المتحدة أن المنتجات عبارة عن أجهزة إلكترونية للمستهلكين و”ليست مهمة من الناحية الاستراتيجية أو تتعلق بـ”صنع فى الصين 2025″ أو برامج صناعية صينية أخرى، حيث تسعى الاستبعادات إلى التخفيف من 15% من الرسوم الجمركية التى أصبحت سارية المفعول فى 1 سبتمبر.
 
وفى نفس السياق طلبت FitBit Inc من الإدارة التنازل عن التعريفات على أجهزة تتبع اللياقة البدنية، وأبلغت الشركة الإدارة “أن الغالبية العظمى من الطاقة الإنتاجية العالمية لأجهزة الاتصالات التى يمكن ارتداؤها فى الصين هى موجودة فى الصين.
 
وقد قدمت شركة أبل الطلبات فى اليوم الأول بدأت إدارة ترامب فى قبولها، وذلك بحسب متحدث باسم أبل.
 
وقد وفرت الأجهزة القابلة للارتداء والإكسسوارات – والتى تشمل أبل Watch وAirPods وHomePod – حوالى 24.5 مليار دولار فى السنة المالية 2019 المنتهية فى سبتمبر، أو حوالى 9.4% من عائدات أبل.
 
وقد ارتفعت المبيعات فى هذا القطاع بنسبة 41% مقارنة بالعام السابق، وأصبحت الأجهزة محركًا مهمًا لأعمال أبل حيث انخفضت مبيعات أجهزة ايفون خلال الأرباع الأربعة الماضية على التوالى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.