Home / آبل تطلق تحديث جديد لنظام التشغيل iOS بهدف إصلاح عدد من الثغرات

آبل تطلق تحديث جديد لنظام التشغيل iOS بهدف إصلاح عدد من الثغرات

بعد أيام على إعلان شركة آبل الأمريكية عن إكتشافها لثغرة قد تؤدي الى نقل البيانات عبر الإنترنت حتى دون إذن المستخدم، أصدرت، الجمعة، تحديث جديد لنظام التشغيل iOS .
وقالت الشركة عن الثغرة: إنها لوحات المفاتيح الخارجية قد تحصل بسببها على “وصول كامل” وتنقل البيانات عبر الإنترنت حتى دون إذن المستخدم.
 
كما يتضمن الإصدار 13.1.1 من نظام (آي أو إس) حلًا لهذه المشكلة التي واجهت بعض المستخدمين، وتمثلت في سرعة نفاد طاقة البطارية بعد التحديث إلى نظام (آي أو إس 13) الجديد.
وقالت عملاقة التقنية الأمريكية: إن الإصدار 13.1.1 الجديد يحل أيضًا مشكلات قد تمنع هاتف آيفون من الاستعادة من النسخة الاحتياطية، كما أنه يحسن قدرة المساعد الرقمي (سيري) على التعرف في هواتف آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، ويصلح ثغرة قد تبطئ المزامنة في تطبيق التذكيرات Reminders.
 
 
 
ويأتي الإصدار الجديد من نظام التشغيل (آي أو إس) محاولةً من آبل معالجات عدد من المشكلات التي واجهة الإصدارات البرمجية الكبيرة الأخيرة. ومع ذلك، فإن هناك مشكلات أخرى لم تُصلح بعد، بما في ذلك ضعف التقاط البيانات الخلوية، مع أن المؤشر يظهر أنها كاملة.
 
يُشار إلى أن التحديث الجديد يأتي بعد 3 أيام من إطلاق نظام (آي أو إس 13.1)، وذلك بعد أقل من أسبوع من إطلاق (آي أو إس 13)، ذلك أن التحديث الجديد يتضمن إصلاحًا لثغرات أمنية اكتُشفت في (آي أو إس 13).
 
ويقدم (آي أو إس 13.1) جميع المزايا التي جاء بها (آي أو إس 13)، بالإضافة إلى إصلاحات للثغرات. كما أنه يأتي مع الإصدار 13.1 من نظامي (آيباد أو إس) المخصص لحواسيب آيباد اللوحية، و(تي في أو إس) المخصص لمنصة التلفاز (آبل تي في).

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.