Home / ارتفاع هجمات التصيّد على أجهزة أبل لمستويات عالية جديدة: احمِ جهازك فوراً!

ارتفاع هجمات التصيّد على أجهزة أبل لمستويات عالية جديدة: احمِ جهازك فوراً!

كشف تقرير حديث لشركة كاسبرسكي المختصة بالأمن السيبراني، أن عدد هجمات التصيد الموجهة لمستخدمي أجهزة أبل المختلفة بما في ذلك أجهزة ماك وهواتفها الذكية وصل إلى 1.6 مليون هجوم في النصف الأول من العام 2019، وذلك بزيادة قدرها 9% مقارنة بعدد الهجمات المماثلة خلال العام 2018 بأكمله.
 
واكتشف تقرير كاسبرسكي الذي جاء بعنوان “التهديدات الموجهة لمستخدمي ماك” أن أجهزة iOS وأجهزة كمبيوتر ماك أصبحت أهدافًا شائعة بشكل متزايد للمتسللين الذين يحاولون سرقة التفاصيل الشخصية من المستخدمين.
 
وبحسب ما نقله موقع “تك رادار” التقني فقد أوضح التقرير أنه بالرغم من قلة عدد البرمجيات الخبيثة التي استهدفت أجهزة أبل مقارنة بتلك التي تهدد مستخدمي أندرويد وويندوز، إلا أن الأمر مختلف تماماً فيما يتعلق بهجمات التصيد التي لا تميز بين اي نظام تشغيل، لكونها لا تعتمد على برمجيات معينة، ولكنها مبنية في الاساس على أساليب الخداع.
 
وكشف التقرير أنه خلال النصف الأول من العام 2019، تم اكتشاف ملايين هجمات تصيد على مستخدمي ماك، ومن بين هؤلاء، استهدف 11.80% من مستخدمي الشركات، فيما كانت البلدان التي تمتلك أكبر حصة من مستخدمي macOS الفريدين الذين تعرضوا لهجمات تصيد المعلومات هي البرازيل (30.87%) والهند (22.08%) وفرنسا (22.02%).

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.