Home / ساعة أبل 5 تمحو النسخة السابقة بـ4 ميزات

ساعة أبل 5 تمحو النسخة السابقة بـ4 ميزات

أعلنت شركة أبل apple عن أحدث إصدار من ساعتها الذكية Apple Watch Series 5 خلال مؤتمرها السنوي في 10 سبتمبر/أيلول الجاري ولم يتغير تصميم الساعة مقارنة بالجيل السابق.
 
تعد الساعة الجديدة نسخة محدثة من ساعة أبل 4، التي لم تعد أبل تبيعها، حيث تأتي الجيل الخامس 5 من الساعة مزودة بشاشة من نوع ريتينا retina، بالإضافة إلى ميزات محسنة للاتصال بالصحة والطوارئ.
 
تحتوي ساعة أبل Series 5 على بعض الميزات التي قد تغري المستخدم لترقية ساعته إلى الجيل الخامس تعرف عليها:
 
– الشاشة
يمكن القول إن أهم ميزة في الجيل الجديد هي استبدال الشاشة القديمة بشاشة جديدة من نوع Retina، وتم إضافة معالج جديد بحيث يتيح استخدام الساعة لمدة 18 ساعة بعد الشحن الكامل، وذلك بفضل معالج جديد عالي الكفاءة، بحسب ما ذكرته أبل.
 
في الجيل الرابع، يتم قفل الشاشة ما لم يتم تنشيطها للحفاظ على عمر البطارية.
 
– ميزات الصحة والسلامة
يشمل نظام التشغيل الجديد Watch OS 6، الذي سيتم طرحه مع الجيل الخامس لساعة أبل Series 5 في 19 سبتمبر، على ميزات صحية جديدة ستسمح للناس بتتبع دورات الحيض الخاصة بهم، ويأتي مع الساعة جهاز استشعار يمكنه التحذير من مستويات الضوضاء التي قد تكون غير آمنة للأذن مثل الحفلات الموسيقية.
 
تحتوي الساعة على إشعارات تتنبأ بسقوط المستخدم، ويمكن الآن إجراء مكالمات الطوارئ في أكثر من 150 دولة حول العالم.
 
تحتوي كل من ساعة أبل 5 وساعة أبل 4 على مستشعرات لتتبع معدل ضربات القلب، والإبلاغ عند انخفاض معدل ضربات القلب والكشف عن الرجفان الأذيني في القلب.
 
-بوصلة في ساعة أبل 5
أضافت أبل بوصلة في الساعة لتسمح بتطبيقات خرائط جوجل وتطبيقات المواقع الأخرى بالتوجه بشكل صحيح لتوفير تنقل أسهل من مقارنة بالساعة السابقة.
 
– خيارات ألوان أكثر
تتوافر النسخة الخلوية من ساعة أبل 5 بألومنيوم وفولاذ مقاوم للصدأ، إضافة إلي التيتانيوم والسيراميك، مع خيارات ألوان ذهبي وأسود وفضي ورمادي والفضي مع الأبيض.
 
لم تعد أبل تبيع الجيل الرابع من الساعة، حيث يتوافر حاليا الجيل الخامس والجيل الثالث فقط.
 
مثل النسخة السابقة تبدأ أسعار الساعة من 400 دولار وتصل إلى 1249 دولارا حسب الخيارات المضافة في الساعة مثل الفولاذ والتيتانيوم والألوان.
 
يمكن طلب ساعة أبل 5 من خلال التسجيل المسبق، وستكون متاحة في المتاجر في 20 سبتمبر/أيلول الجاري.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.