Home / عطل مفاجئ يصيب إنستغرام

عطل مفاجئ يصيب إنستغرام

تعرض تطبيق إنستغرام، المملوك لشركة فيسبوك، لعطل مفاجئ مساء الإثنين يتعلق بتسجيل الدخول والقصص، بحسب عدد من مستخدمي تطبيق الصور الشهير.

وتلقى موقع “Down Detector”، وهو موقع متخصص يتتبع انقطاع الخدمة، أكثر من 1300 شكوى من مستخدمين يعانون من مشاكل  فيما قال موقع “newsweek” الأمريكي إن المستخدمين اشتكوا من “أنهم لا يستطيعون فتح التطبيق ومشاهد القصص “ستوري”. واشتكى آخرون من أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول وتلقوا رسالة مفادها أنه لا يوجد حساب مرتبط بأوراق اعتمادهم.

ولم تعلق إنستغرام على العطل الفني، فيما انتقد مستخدمون تكرار التعطل على تطبيق الصور، وسخروا منه على تويتر.

 وفي يوليو الماضي لم يتمكن كثير من المستخدمين من إرسال واستقبال الصور والمقاطع المصورة والملفات الأخرى عبر منصات فيسبوك ومنها واتساب وإنستجرام.

وتسبب هذا الانقطاع بخسارات مادية طائلة للعديد من شركات الإعلان والدعاية التي تعتمد على الشركة كمنصة لتسويق منتجاتها ،لكن فيسبوك ، التي تجني عشرات الملايين من الدولارات من عائدات الإعلانات يوميا امتنعت عن التعليق عندما سئلت عما إذا كانت ستعيد الأموال إلى الشركات المتضررة.

وأبلغ أكثر من 14 ألف مستخدم عن مشاكل واجهتهم في إنستجرام بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في فيسبوك و1600 عن مشاكل في واتساب حسبما ذكر موقع داون ديدكتور دوت كوم لمتابعة الأعطال الإلكترونية.

وشهدت منصات “فيسبوك”، أحد أطول الانقطاعات في مارس، عندما واجه بعض المستخدمين بأنحاء العالم مشكلة في الدخول إلى “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” لأكثر من 24 ساعة.

وتأسس موقع إنستغرام في عام 2010 على يد مايك كريغر، وكيفين سيستروم، قبل أن تعلن شركة فيسبوك في 2012، أنها وافقت على شراء التطبيق مقابل مليار دولار، تدفع بين النقد والأسهم في أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها، من حيث القيمة ونوع المشروع.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.