Home / “أبل” تسعى إلى دمج قارئ بصمة الإصبع في شاشة هواتف “آيفون” الجديدة

“أبل” تسعى إلى دمج قارئ بصمة الإصبع في شاشة هواتف “آيفون” الجديدة

كشف تقرير حديث عن تطوير شركة أبل مستشعرا جديدا يسمح بدمج بصمة الإصبع في شاشة هواتف “آيفون” المقبلة، بحيث يتم طرحه بداية من عام 2020.

بحسب ما نشرته وكالة “بلومبيرج” الإخبارية، أوضحت مصادر مقربة من “أبل” أن الشركة تعمل على تقنية جديدة لبصمة الإصبع في هواتفها المقبلة، التي تتعلق بتضمين قارئ البصمة في الشاشة، إذ سبق أن استغنت عن مستشعر البصمة في نسخها السابقة، واكتفت بالاعتماد على تقنيتها للتعرف على الوجه Face ID.
بحسب التقرير، فإن الشركة تقوم حاليا باختبار هذه التقنية على المستوى الداخلي وكذلك عند مزوديها الخارجيين، حيث من المتوقع أن تصل مع هواتف “آيفون” في 2020، أو قد يمتد تطبيقها الفعلي حتى عام 2021، إلا أنه في ظل انتشار تقنية مستشعر البصمة المدمج في الشاشة في هواتف الأندرويد للشركات المنافسة قد تقوم “أبل” بالإسراع فى إطلاق التقنية مع أي من الأجهزة المقبلة في العام المقبل.

وأشارت بعض التقارير إلى أن “أبل” قامت بتجارب ناجحة على تضمين المستشعر مع “الآيفون”، لكن الشركة لم تقم بعد بعملية إنتاج موسعة من هذه الفئة، حيث أكدوا على ما سبق أنه قد يكون جاهزا في عام 2020.

يذكر أن “أبل” ستعقد في العاشر من هذا الشهر مؤتمرها السنوي على مسرح ستيف جوبز في مقر الشركة الرئيس في كوبرتينو، كاليفورنيا.

الذي سيحمل شعار By Innovation Only وهي التي تعني حرفيا “فقط بالابتكار” وبطبيعة الحال ستكشف الشركة عن “الآي-فون” الجديد في هذا المؤتمر، هذا إلى جانب أجهزة ومنتجات أخرى متنوعة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.