Home / تقنيات إذا أضافتها أبل لآيفون 11 سوف تستعيد بريقها من جديد

تقنيات إذا أضافتها أبل لآيفون 11 سوف تستعيد بريقها من جديد

تستعد أبل ومستخدمي الآيفون والكثير من متابعي شركة الآيفون الحدث المهم والمقرر إنعقاده في بداية شهر سبتمبر ، حيث ينتظر الكثير إعلان أبل عن جهازها المنتظر آيفون 11، ويتوقع الكثير أن تدعم أبل جهازها بالعديد من التقنيات والميزات التي تخلفت عنها وأصبحت موجودة في الهواتف الأخرى، ولعل تأخر تلك التقنيات هو ما سبب للشركة الأمريكية هبوطا حادا في مبيعات الآيفون خلال الفترة الماضية حيث لا توجد ميزات يمكنها أن تثير رغبة المستخدم وتجعله يهتم بترقية جهاز الآيفون الخاص به ولنتعرف على 4 تقنيات يجب أن تتواجد في الآيفون القادم وإلا سوف تستمر أبل في التراجع أمام منافسة شرسة من سامسونج والشركات الصينية.
 
شاحن الآيفون
مازالت تُصر أبل على تزويد جهاز الآيفون بشاحن يمكن وصفه أنه الأبطء مقارنة بالشواحن التي تأتي مع الهواتف الأخرى حيث يعمل شاحن الآيفون بقوة 5 واط بينما أقل هاتف عادي يعمل بشاحن قوته 10 واط ولا نعلم إصرار أبل في تلك النقطة والتي تجعل المستخدم يعاني عندما يحاول شحن جهاز الآيفون الخاص به.
 
ولكن الخبر الذي ينتظره الكثير أن شركة التفاحة قررت أخيرا أن تدعم جهاز آيفون 11 بشاحن يعمل بقوة 18 واط وهذا يعني سرعة كبيرة عند شحن الجهاز ويمكنك ملاحظة الصورة والتي تُظهر قدرة شاحن أبل التقليدي خلال ساعة من الشحن مقارنة بشواحن الهواتف الأخرى الحديثة وكيف تفوقت تلك الهواتف في عملية الشحن أمام الآيفون.
 
كاميرا الآيفون
يشعر مستخدمي الآيفون بالفخر عندما يتعلق الأمر بكاميرا الجهاز وعملية التصوير ولكن المشكلة أن شركة الآيفون لم تقم بجلب العديد من التقنيات والميزات في مجال التصوير مقارنة بشركات أخرى منافسة ويمكن أن تجد هواتف لا يتعدى سعرها حتى نصف سعر الآيفون ولكنها توفر ميزات مذهلة مع كاميرات عالية الدقة تتيح للمستخدم إلتقاط صور رائعة وتسجيل فيديوهات مميزة ولهذا بدأت الشركات المنافسة لأبل بالسخرية من الصور الملتقطة عبر كاميرا الآيفون.
 
قد تكون الفرصة سانحة لأبل من أجل إبهار الجميع عند إطلاق جهاز الآيفون القادم لها خلال أيام معدودة فقد سمعنا العديد من التسريبات والشائعات التي تُخبرنا بأن آيفون 11 قد يأتي بكاميرا ثلاثية وهذا أمر جيد ولكن ما ننتظره كعُشاق للتفاحة هي التقنيات الجديدة التي يبحث عنها الكثير مثل كاميرا أمامية بجودة عالية وبتركيز تلقائي بدلا من ثبات التركيز بالإضافة لترقية الكاميرا الخلفية مثل الموجودة في جالاكسي نوت 10 والهواتف الأخرى الجديدة.
 
 
 
المساحة التخزينية
في عالم أصبحنا نرى فيه سعات تخزينية تصل إلى 128 و 256 جيجابايت إلا أن أبل مازالت توفر جهاز آيفون بالمساحة التقليدية والتي تصل إلى 64 جيجابايت، ولا نعلم سبب الإصرار الغريب على تلك المساحة التخزينية التي أصبحت بلا فائدة للمستخدم، فكيف يمكن لجهاز الآيفون القادم والذي سينافس جالاكسي نوت 10 وهواوي بي 30 برو أن يأتي بمساحة قليلة جدا مثل 64 جيجابايت.
 
للأسف يبدو أن أبل سوف تحافظ على مساحتها المعتادة حيث أشارت بعض التسريبات إلى أن المساحة في الآيفون الجديد سوف تبدأ من 64 جيجابايت مع إصدارات أخرى بمساحات أعلى مثل 256 و 512 جيجابايت.
 
الشحن اللاسلكي
عندما نتحدث عن تقنية الشحن اللاسلكي فلن نطيل في هذا الأمر لأن أبل ابتعدت كثيرا وتخلفت في هذا السباق وأصبحنا نرى العديد من الشركات والهواتف الذكية التي باتت تدعم الشحن اللاسلكي بسرعات كبيرة مقارنة بجهاز الآيفون فمثلا هواتف العملاق الكوري سامسونج توفر شحن لاسلكي بقوة 15 واط وأيضا هواتف هواوي الصينية نفس الأمر بينما شاومي توفر هاتفا قويا بقوة شحن 20 واط بينما نجد الشحن اللاسلكي بالآيفون يصل إلى 7.5 واط.
 
لحسن الحظ سوف يتم تضمين منفذ USB – C بقوة 18 واط في جهاز الآيفون الجديد مما يعني سرعة شحن أفضل من الآيفونات السابقة بجانب ذلك سوف يتيح آيفون 11 ميزة الشحن اللاسلكي العكسي ومع أن تلك ميزة موجودة في هواتف أخرى مثل جالاكسي إس 10 و حتى هاتف ميت 20 برو والشحن العكسي اللاسلكي يعني إمكانية شحن الأجهزة الأخرى من أبل مثل ساعة أبل الذكية أو سماعات AirPods وغيرها من ملحقات الشركة.
 
هل تعتقد أن الآيفون القادم سوف يكون مُبهراً وهل هناك بعض التقنيات والميزات التي ترغب في تواجدها في آيفون 11، إذا كان هناك بعض التقنيات فيمكنك كتابتها في التعليقات.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.