Home / دراسة: آباء يستخدمون «الرشوة» لإبعاد أطفالهم عن الهواتف الذكية

دراسة: آباء يستخدمون «الرشوة» لإبعاد أطفالهم عن الهواتف الذكية

يستخدم الآباء اليائسون المال لرشوة أطفالهم للتوقف عن التحديق في هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية. وبحسب دراسة استقصائية، يلجأ ما يقرب من ربع الآباء والأمهات الى مكافأة أطفالهم بالمال اذا وافقوا على التوقف عن استخدام الهواتف النقالة لأداء واجباتهم المنزلية أو النوم مبكرا.
 
ومن بين أكثر من 500 من الآباء الذين شملهم الاستطلاع، قال %23 إنهم دفعوا لأطفالهم للتوقف عن استخدام أجهزتهم المحمولة. وذلك حسبما ذكر موقع «ذا صن».
 
وفقا لـهيئة الاتصالات في بريطانيا، يقضي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات و15 عاما أكثر من ساعتين يوميا على الانترنت، ووجهتهم المفضلة هي يوتيوب.
 
في غضون خمس سنوات سيكون لدى المنطقة 549 مليون مستخدم للانترنت، ما يشكل %32 من السكان، بزيادة من 388 مليونا أو %23 في عام 2017، بحسب ما ذكرت شركة سيسكو في تقرير لها صدر العام الحالي. تسجل كل من فلسطين والعراق والجزائر واحدة من أبطأ سرعات الانترنت عبر الهاتف النقال في العالم.
 
بينما قطر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تصنف بين أفضل دول العالم لسرعات الاتصال بالانترنت عبر الهاتف المحمول، وتحتل موقعاً ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم، بحسب ما ذكره موقع «هوت سوت» مطلع العام الحالي.
 
ويستهلك المشترك في خدمة الهاتف المحمول في المنطقة في المتوسط 3.7 غيغابايت من البيانات شهريا، وهو واحد من أقل الأرقام في العالم ومن المتوقع أن يرتفع الى 19 غيغابايت شهريا بحلول عام 2024.
 
وتزداد حركة مرور على شبكة الانترنت في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوتيرة هي الأسرع، تليها منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن المتوقع نمو حركة المرور في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب قدره %41 بين عامي 2017 و2022. بحسب «سيسكو».
 
ويعد متوسط استهلاك البيانات من قبل المشتركين في خدمة الهاتف المحمول في المنطقة من بين أدنى معدلات استهلاك البيانات في العالم.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.