Home / إثر فضيحة التنصت …. آبل تعتذر لمستخدمي سيري

إثر فضيحة التنصت …. آبل تعتذر لمستخدمي سيري

أصدرت آبل اعتذارا رسميا، الأربعاء، على خلفية ممارسات للشركة تتعلق بانتهاك خصوصية المستخدمين، يقوم بموجبها متعاقدون بالاستماع سرا إلى محادثات من يملكون أجهزتها مع المساعد الصوتي “سيري” بهدف تحسين خدمة الأخير.
 
وقالت آبل في بيان “ندرك أننا لم نلتزم تماما بمثلنا العليا، ولهذا نعتذر”.
 
وأعلنت الشركة أنها لن تحتفط من الآن فصاعدا بتسجيلات صوتية للمحادثاث مع سيري، وستواصل استخدام نماذج النصوص التي يصدرها الكمبيوتر للمساعدة في تحسين الخدمة.
 
ودعت آبل المستخدمين إلى “المساعدة في تحسين أداء سيري من خلال موافقتهم على ذلك واستخدام تسجيلات من اختيارهم، موضحة إمكانية وقف هذا التعاون في أي وقت يريده المستخدم”.
 
وتابعت في البيان، أنه عندما يوافق المستخدم على المساعدة في تحسين أداء سيري، فإنه سيسمح لموظفي آبل بالاستماع إلى تلك المحادثات، مشيرة إلى أن هؤلاء سيحذفون أي تسجيل يرون أن المستخدم لم يقصد مشاركته.
 
وتعد آبل واحدة من كبريات شركات التكنولوجيا وبينها غوغل وأمازون وفيسبوك ومايكروسوفت، التي تبين أنها تعتمد على متعاقدين مدفوعي الأجر لمراجعة تسجيلات من مساعدها الصوتي، وذلك من دون أي توضيح مسبق في هذا الإطار للمستخدمين.
 
وبحسب تقرير لصحيفة الغارديان، فإن أولئك المتعاقدين كان بإمكانهم الاطلاع على تسجيلات مليئة بتفاصيل شخصية للمستخمين، وطلب منهم الاستماع إلى ما يصل إلى ألف تسجيل في اليوم.
 
وأعلنت آبل في أعقاب ذلك التقرير أنها ستوقف البرنامج الذي يقوم بمراجعة التسجيلات، وأكدت حينها “التزامها بتقديم تجربة سيري رائعة مع حماية خصوصية المستخدم”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.