Home / “آبل” تستعد لإطلاق نسخة 16 إنشا من MacBook Pro نهاية العام الجاري

“آبل” تستعد لإطلاق نسخة 16 إنشا من MacBook Pro نهاية العام الجاري

منذ أن قررت شركة آبل التخلص من نسخة 17 إنش من MacBook Pro، كانت نسخة 15 إنش هي أكبر نسخة يمكنك الحصول عليها من حاسوب آبل المحمول. ومع ذلك، فقد يتغير ذلك في المستقبل القريب، فكما سمع البعض منكم على الأرجح، فيبدو أن شركة آبل تعمل على نسخة جديدة من MacBook Pro تمتاز بحجم 16 إنش سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، وهي الإشاعة التي تم دعمها الآن من قبل تقرير آخر من وكالة الأنباء بلومبورج.
ووفقا للتقرير، فهو ” يؤكد ” أن شركة آبل تستعد بالفعل لإطلاق MacBook Pro جديد بحجم 16 إنشا سيتم الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام. وعلاوة على ذلك، فهذا التقرير يؤكد أيضًا أن نسخة 16 إنش الجديدة ستأتي بنفس أبعاد نسخة 15 إنش الحالية على الرغم من الزيادة في حجم الشاشة، والفضل في ذلك يعود إلى استخدام إطار نحيف للشاشة.
وكان تقرير مماثل من مؤسسة IHS Markit قد لمح إلى أن MacBook Pro ذو شاشة 16 إنش القادم من شركة آبل سيأتي ليحل محل MacBook Pro الحالي المزود بشاشة 15 إنش. ويعتقد المحلل Jeff Lin من مؤسسة IHS Markit أن الحاسوب المحمول الجديد سيستخدم نفس معالجات Intel Coffee Lake H المستخدمة حاليًا في MacBook Pro ذو شاشة 15 إنش، على الأقل نقلا عن مصادر في سلسلة التوريد. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح أن MacBook Pro الحالي المزود بشاشة 15 إنش سيشهد نهاية حياته في شهر نوفمبر المقبل.
هذا اقتراح مثير للاهتمام ويشير إلى فترة صلاحية قصيرة للغاية لنسخة 15 إنشا الحالية من MacBook Pro والتي تم ترقية مواصفاتها التقنية في شهر مايو الماضي فقط.
نحن نعتقد أن شركة آبل ستواصل بيع نسخة 15 إنشا من MacBook Pro لفترة قصيرة بعد إطلاق نسخة 16 إنش. من الممكن أن تتبنى شركة آبل استراتيجية مماثلة لتلك التي تبنتها عندما قامت بإطلاق أول MacBook Pro بشاشة Retina، ففي تلك الفترة واصلت الشركة بيع الطرازات القديمة إلى جانب الطراز الجديد لفترة من الوقت. ربما يكون الطراز الجديد هو الطراز الأول من الجيل الجديد من MacBook Pro، على الرغم من أن هذه لا تزال مجرد تكهنات محضة في الوقت الراهن.
الانتقال لاستخدام شاشة أكبر يُعتبر قرارًا غريبًا من شركة آبل، وخصوصا إذا علمنا أنها توقفت عن إنتاج MacBook Pro ذو شاشة 17 إنشا في العام 2012، ونقص الحواسيب المحمولة ذات الشاشات الكبيرة في الوقت الراهن يشير بالتأكيد إلى نقص في الطلب. ومن المرجح أن يحصل MacBook Pro الجديد القادم من شركة آبل على شاشة بإطار نحيف مما يسمح له بالاحتفاظ بنفس أبعاد MacBook Pro الحالي المزود بشاشة 15 إنشا على الرغم من أنه يضم شاشة أكبر بحجم 16 إنشا. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا هو الحال فعلاً أم لا.
 
الآن، قبل أن تتحمس كثيرًا لـ MacBook Pro الجديد، فيجب أن نشير إلى أن هذا الحاسوب المحمول لن يكون رخيصًا، وذلك لأن هذا الحاسوب المحمول سيستهدف في الأساس المستخدمين المحترفين لأننا سمعنا بأنه سيكلف المستهلكين ابتداء من 3000 دولار أمريكي. ومع ذلك، فمن بين الأشياء الإيجابية في هذا الحاسوب المحمول بغض النظر عن شاشته الكبيرة، هو قدومه أيضًا مع لوحة مفاتيح جديدة تتبنى آلية المقص بدلاً من آلية الفراشة المثيرة للجدل التي رأيناها في طرازات MacBook Pro الحديثة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.