Home / دعوى قضائية جديدة ضد أبل لسرقتها تقنيات الكاميرا مزدوجة العدسة

دعوى قضائية جديدة ضد أبل لسرقتها تقنيات الكاميرا مزدوجة العدسة

حصلت شركة أبل على سمعة سيئة جراء تورطها في العديد من الدعاوى القضائية بشأن الإبداع والسرقة، فقد أشارت إحدى الدعاوى الجديدة المقدمة ضدها إلى سرقتها تقنية الكاميرات الخاصة ببعض هواتفها الذكية.
 
وفقًا لتقرير صدر عن منصة iDrop الإخبارية، فقد تقدمت شركة Corephotonics التي يقع مقرها في فلسطين المحتلة بشكوى ضد ابل في محكمة أمريكية مشيرة إلى سرقة أبل بعض براءات الاختراع الخاصة بها.
 
اتهمت شركة أبل بتهمة انتهاكها لبراءة اختراع من قبل شركة Corephotonics والتي تشير بأصابع الاتهام نحو الكاميرا المزدوجة التي تظهر في هواتف أيفون 7 بلس وأيفون 8 بلس وأيفون اكس وأيفون اكس اس وأيفون اكس اس ماكس.
تضمنت الشكوى كذلك سرقة أبل لعشر براءات اختراع أخرى من شركة Corephotonics وهي خاصة بتقنية الكاميرات أيضًا، وقد سُجّلت براءات الاختراع هذه في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية ما بين نوفمبر 2013 ويونيو 2016.
 
بصرف النظر عن تقنية العدسة المزدوجة، تتضمن براءات الاختراع تقنيات اخرى للكاميرا مثل التكبير البصري وعدسة التليفوتوغرافي الصغيرة وتقنية دمج الصور التي تلتقطها العدسات المختلفة للكاميرا.
 
لم تبدأ هذه المشاكل القضائية هذا العام، بل استمرت لثلاث سنوات حتى الآن، لكن الدعاوى الجديدة تشمل بين طياتها هواتف أيفون أكثر، واتهمت أبل بسرقة براءات الاختراع بشكل مخزي، وتطالب شركة Corephotonics بمبلغ محدد في محاكمة هيئة المحلفين واستمرار النزاع القضائي بينهما.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.