Home / أهم فوائد استخدام الهواتف الذكية القديمة بطريقة فعالة

أهم فوائد استخدام الهواتف الذكية القديمة بطريقة فعالة

يقوم الكثير من الأشخاص بالتخلص من هواتفهم الذكية القديمة فور شراء هواتف أحدث، ظناً منهم أنهم لن يستعملوا تلك الأجهزة مجدداً، إلا أن للهواتف الذكية القديمة الكثير من الاستعمالات التي عدد البعض منها موقع «ماشابل». ومن بعض هذه الاستخدامات:
– كاميرا للأطفال
أشار التقرير إلى أن الهاتف القديم يمكن تحويله لكاميرا يستخدمها الأطفال، حيث يمكنهم تحميل تطبيقات عدة لتعديل الصور عليه أيضاً بدلاً من استخدام هاتفك الجديد.
– جهاز للألعاب الإلكترونية
هناك الكثير من الألعاب الإلكترونية التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي، والكثير منها لا يحتاج للاتصال بالإنترنت. فإذا كان لديك هاتف ذكي إضافي، يمكنك تخصيصه لهذه الألعاب.
– جهاز لاتصالات الفيديو
إذا وجدت أنك تتواصل كثيراً عبر تطبيقات مثل «سكايب» و«فيس تايم» المخصصة لمحادثات الفيديو، فيمكنك استخدام هاتفك الجوال القديم للقيام بذلك، بينما تبقي هاتفك الجديد متاحاً لأي اتصالات أخرى وأي أعمال تريد القيام بها أثناء الدردشة.
– منبه
هناك الكثير من الأجهزة التي يمكنها مساعدتك على تنظيم وقتك، ويمكنك كذلك تحويل هاتفك القديم إلى منبه يساعدك على إدارة الوقت وتحديد المواعيد وتذكيرك بأهم المهام اليومية.
– خوذة واقع افتراضي
من المعروف أن أسعار أجهزة الواقع الافتراضي مرتفعة نسبياً، وإن كان لديك هاتف «سامسونغ» تريد التخلي عنه، يمكنك تحويله لخوذة واقع افتراضي عبر تحميل تطبيق «أكولوس» وربط الهاتف بإطار لتثبيته أمام العينين، وذلك بهدف عيش التجربة بشكل جدي.

– جهاز تحكم بالتلفزيون
يمكنك الاحتفاظ بهاتفك القديم لاستخدامه كجهاز تحكم بالتلفزيون عند الحاجة عبر تحميل التطبيقات اللازمة.
– قراءة الكتب
إذا كنت تحب القراءة، يمكنك تحميل الكتب الإلكترونية وقراءتها عبر الهاتف القديم خاصة أنه من المعروف أنها تستنزف الكثير من المساحة.
– جهاز للطوارئ
يشترط قانون الولايات المتحدة أن تكون جميع الهواتف قادرة على الاتصال برقم 911 المخصص للطوارئ، والاحتفاظ بهاتفك القديم في المنزل سيكون مفيداً، حيث إنه يمكن لأي شخص استخدامه في حالات الطوارئ خاصة الأطفال أو كبار السن الذين قد لا يكون لديهم هواتف خاصة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.