Home / برمجية خبيثة تُصيب متصفح سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني Mail في macOS

برمجية خبيثة تُصيب متصفح سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني Mail في macOS

حذّرت شركة Malwarebytes، المُتخصصة في مجال الأمن الرقمي، من برمجية خبيثة تستهدف حواسب Mac العاملة بنظام macOS وتحديدًا مُتصفح سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني Mail داخل النظام.

وبحسب الشركة فإن البرمجية الخبيثة تهدف إلى إيقاف الأجهزة عن العمل من خلال إدخال النظام في حلقة تؤدي إلى فتح نوافذ جديدة في تطبيق البريد الإلكتروني حتى تنتهي مساحة التخزين في ذواكر الوصول العشوائي RAM في الجهاز ويتوقف النظام عن العمل وينهار نتيجة لهذا الأمر. وقالت الشركة إن البرمجية تقوم بإنشاء رسائل جديد باستمرار دون إرسالها، وهذا يعني أن هذه الهجمات لا يُمكن اعتبارها خبيثة بقدر ما هي هجمات حرمان من الخدمة DoS.

وتبدأ الهجمات بعد الضغط على الروابط الواردة من أحد العناوين التالية dean.jones9875@gmail.com، أو amannn.2917@gmail.com، حيث لا يجب على المُستخدم فتح الرسائل الواردة من هذه العناوين. كما نوّهت الشركة أيضًا إلى أن البرمجية الخبيثة موجودة حاليًا في أحد الروابط التالية؛ safari-get بلاحقة .com أو .net. إضافة إلى safari-serverhost باللاحقتين أيضًا.

ولن تؤثر البرمجية الخبية على الأجهزة العاملة بالإصدار 10.12.2 من macOS إذ عالجت آبل هذه المُشكلة في مُتصفح سفاري وتطبيق البريد، لكن جميع الإصدارات الأقدم قد تُصاب بها إذا ما قام المُستخدم بفتح روابط أو رسائل من مصادر مجهولة.

يُذكر أن آبل وفّرت مؤخرًا خيارًا جديدًا داخل تطبيق التقويم Calendar يسمح بالتبليغ عن الدعوات المُزعجة، وذلك علىخلفية الرسائل المُزعجة Spam التي بدأ مستخدمو تطبيق التقويم باستلامها قبل مدّة من الزمن.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.